السياحة في تركيافيروس كورونافيروس كورونا في تركيا

فيروس كورونا و الاجراءات المشددة في تركيا

فيروس كورونا

فيروس كورونا و الاجراءات المشددة في تركيا

لم تسجل اصابات فيروس كورونا في تركيا  :

عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة الصحية في 21 فبراير/شباط الجاري، أعلن أنهم نجحوا في إبعاد فيروس كورونا عن البلاد بفضل التدابير التي اتخذوها في وقت مبكر وما زالوا يعملون بها حتى الآن. وأوضح قوجه عن حرص بلاده على إدارة المرحلة بكل شفافية، مضيفًا “لم تسجل أية إصابة بالفيروس حتى الآن في تركيا، وحريصون على ألا تحدث أية إصابات فيما بعد”. وفي حالة اكتشاف إصابات، أكد الوزير “تحديد جميع التدابير التي سيتم تنفيذها، إذ تم بشكل كافٍ تخزين المستلزمات والاحتياجات الضرورية في مثل هذه المواقف وذلك مثل الأدوية المضادة للفيروسات والمواد الطبية المناسبة، مشددًا على عدم وجود ما يدعو للقلق في هذا الصدد”.

فيروس كورونا والاجراءات المتخذة في تركيا :

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه إن بلاده ستبدأ يوم غد الخميس إجراء فحوصات لجميع المسافرين القادمين من الخارج بكاميرات حرارية في جميع المطارات الدولية داخل البلاد. وأفاد قوجه بأن حكومته تهدف من خلال هذه الخطوة إلى خفض نسبة الخطر حتى الصفر، لحماية المواطن التركي من فيروس كورونا المنتشر هذه الأيام. وأضاف أن “منظمة الصحة العالمية تفيد بأن إيقاف السفر غير ضروري، ولكننا سنوقف السفر مع الصين اعتبارا من مساء اليوم.. لا يوجد في بلادنا حالات مصابة بفيروس كورونا ، ولكننا نعلم أنه سيأتي من المنافذ، وسنستخدم كل إمكانياتنا لمنع دخوله”. وأكد وزير الصحة أنه لم تثبت أي حالة إصابة ب فيروس كورونا في عموم تركيا حتى اليوم، وأن الحالة العامة للمريض المشتبه به في منطقة “بيوك شكمجه” بمدينة إسطنبول، جيدة وتخضع للمراقبة. وأضاف أنه “لا ينبغي القلق من ناحية المدارس، حيث إن فيروس كورونا لم يلاحظ حتى الآن في الأعمار تحت سن الخامسة عشرة”.

فيروس كورونا و التدابير اللازمة بالمستشفيات :

حرصت السلطات التركية على زيادة التدابير الوقائية في المستشفيات المنتشرة بجميع أنحاء البلاد، ولا سيما في الولايات القريبة من المناطق التي ظهر بها فيروس كورونا ، وذلك للتعامل مع أية مواقف محتملة. وفي إطار التدابير ذاتها حرصت الجهات الطبية على تدريب موظفي المنافذ الحدودية على كيفية التعامل مع المطهرات التي يقومون باستخدامها، مع إطلاعهم على أهمية تطبيق التدابير الوقائية في التعامل مع الجمهور كما ينبغي.

فيروس كورونا
فيروس كورونا والاجراءات المتبعة في المطارات : 

هناك طواقم طبية في جميع المطارات التركية مطار اسطنبول و مطار صبيحة تعمل على مدار الساعة من أجل فحص المسافرين، مؤكداً أنه يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

[erw_exchange_rates_widget lg=”en” tz=”0″ fm=”USD” to=”TRY,EUR,KWD,QAR,SAR,OMR,AED” st=”primary” cd=”” am=”1″][/erw_exchange_rates_widget]

شاهد ايضا :

1 لا تعليق. Leave new

[…] اتخذت تركيا على المستويين الرسمي والشعبي مزيدا من التدابير، لمجابهة انتشار فيروس كورونا في البلاد. […]

رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة