السياحة الطبية في تركيامعلومات عن تركيا

اعرف اكثر عن عملية طفل الأنبوب في تركيا و طرق العلاج الاخرى

عملية طفل الأنبوب في تركيا و طرق العلاج الاخرى

انتشرت في السنوات الاخيرة تقنية طفل الأنبوب للإنجاب في حال عدم الإستجابة لباقي طرق العلاج، فهي عبارة عن حدوث عملية الإخصاب خارج جسم المرأة ويرمز لتلك التقنية ب IVF. ابتدأت بمحاولة ناجحة عام 1978 حيث ولدت لويس براون أول طفلة عن طريق تقنية طفل الأنبوب في إنكلترا.

في حين أن عملية طفل الانبوب في تركيا هي شكل أكثر تقدما من العلاج الخاص بالخصوبة ومشاكل الإنجاب، فإن هدفنا هو تزويدك بلمحة عما يمكن توقعه عن تكلفة عملية أطفال الأنابيب في تركيا وكيفية القيام بالعملية وأحدث التقنيات التي نوفرها لحل مشاكل تأخر وصعوبات الإنجاب.

إذا كنت تفكر في علاج الخصوبة، فمن المفهوم أنك ستشعر بالفضول بشكل طبيعي حول ما يسمى بعملية أطفال الأنابيب لأنه الشكل الأكثر مناقشة على نطاق واسع في علاج الخصوبة. بالنسبة للكثيرين، يمكن أن يوفر علاج عملية أطفال الأنابيب في تركيا أو ما يسمى بأطفال الأنابيب أعلى فرص النجاح، مع معدل إنجاب يصل إلى 50% للنساء دون سن 35. تعتبر عملية أطفال الأنابيب في تركيا مجموعة من الإجراءات المعقدة المتبعة لعلاج مشاكل متنوعة تخص الإنجاب والخصوبة بما في ذلك بعض المشاكل الجينية.

ما هي عملية طفل الانبوب ؟

عملية أطفال الأنابيب في تركيا هي نوع من التكنولوجيا الإنجاب المساعدة وتنطوي على أخذ بويضة من مبيض المرأة وتخصيبها بواسطة الحيوانات المنوية المستخرجة من الرجل. هذه البويضة المخصبة تعرف باسم المضغة وهي المرحلة الأولية من الجنين، يمكن بعد ذلك تجميد الجنين للتخزين لفترة أو نقله إلى رحم المرأة مباشرة.

معدل نجاح عملية أطفال الأنابيب في تركيا يختلف من شخص لأخر بناء على العديد من العوامل المؤثرة في العملية. ووفقا لجمعية الحمل والإنجاب الأمريكية، فإن معدل الإنجاب المباشر للنساء دون سن 35 الذين يخضعون لعمليات عملية أطفال الأنابيب في تركيا هو 41 إلى 43% وينخفض ​​هذا المعدل إلى 13 إلى 18% للنساء فوق سن الأربعين.

لماذا يتم إجراء عملية طفل الانبوب في تركيا ؟

تساعد عملية أطفال الأنابيب في تركيا الأشخاص الذين يعانون من العقم أو عدم القدرة على الإنجاب لأسباب كثيرة الذين يرغبون في الحصول على طفل. إن عملية أطفال الأنابيب في تركيا تحتاج إلى إجراءات كثيرة، لذلك فإن الأزواج غالبا ما يحاولون اتباع طرق علاج الخصوبة الأخرى أولا. قد تشمل هذه الطرق أخذ عقاقير الخصوبة أو إجراء التلقيح داخل الرحم. خلال هذا الإجراء، ينقل الطبيب الحيوانات المنوية مباشرة إلى رحم المرأة دون تعريضها لخوض مسافات الوصول إلى الرحم وفرص موتها المبكر.

كيف تتم عملية طفل الانبوب في تركيا ؟

التحريض: حيث يتم إعطاء الأم أدوية تحريض الإباضة لمدة 12 يوم قبل الإجراء لزيادة إنتاج البويضات وإنتاج أكثر من بويضة في آن واحد، وخلال تلك الفترة أيضا يتم فحص مستويات الهرمونات عند الأم من خلال فحص الإيكو المهبلي وتحاليل الدم.

استرداد البيوض: يتم إجراء عملية صغيرة لاستخراج البيوض حيث يتم إعطاء الأم بعض الأدوية المخدرة في تلك الأثناء. من المحتمل أن تعاني الأم من بعض التقلصات بعد العملية ولكنها سرعان ما تختفي في اليوم التالي.

الإخصاب والتلقيح: عملية التلقيح هي عبارة عن دخول النطفة إلى البويضة، حيث يتم استخدام أفضل بويضة ناتجة ووضعها مع نطاف الأب ثم تحفظ تلك البويضة في بيئة مناسبة ليتم الإلقاح بعد ساعات قليلة، في بعض الحالات التي تكون فيها فرص الإلقاح منخفضة يتم اللجوء إلى الحقن المجهري.

نمو الجنين: بعد مرحلة التلقيح تصبح البويضة مخصبة وتبدأ بالإنقسام لتعطي عدة أجنة و التي تنمو بسرعة خلال 5 أيام، ثم يتم إزالة خلية مفردة من كل جنين وفحصها من قبل المختصين ويختارون أفضلها ليتم زرعها في رحم الأم. وهذا بدوره يقلل من احتمالية إصابة الجنين بالأمراض الوراثية.

نقل الأجنة: يتم نقل الأجنة التي اختيرت في المرحلة السابقة إلى رحم الأم عن طريق إدخال أنبوب رفيع في مهبل الأم، حيث يتم وضع الأجنة في بطانة الرحم والأم مستيقظة. يتم تحديد عدد الأجنة المنقولة إلى الرحم وفقاً لعدة عوامل أهمها عمر الأم.

الاشخاص المرشحين لعملية طفل الانبوب :

الاشخاص الذين يعانون من قلة عدد النطاف عند الرجل أو ضعف حركتها أو يعانون من أمراض وراثية.

المرأة التي أزيل منها قناة فالوب أو كانت القناة متضررة أو تعاني من إضطرابات في الإباضة.

الاشخاص الذين يعانون من العقم مجهول السبب.

كم من الوقت تحتاج المرأة ان تتواجد في تركيا لأجل العملية ؟

يستمر بقاءها حوالي 20 يوم.

يجب على الرجل ايضا  أن يتواجد خلال أخذ البويضات من أجل سحب عينة النطاف منه.

معدل نجاح عملية طفل الأنبوب في تركيا : تصل النسبة الى 60 % باذن الله

    شاهد ايضا :

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Fill out this field
    Fill out this field
    الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

    القائمة